الصاعقة

منتدي يهتم بالمواضيع العسكرية
 
الرئيسيةالتسجيلس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لا تستبعد توجيه عمل عسكري ضد ايران

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جندي مهمات
فريـــــق
فريـــــق
avatar

عدد الرسائل : 26
تاريخ التسجيل : 18/04/2008

مُساهمةموضوع: لا تستبعد توجيه عمل عسكري ضد ايران   الأحد 20 أبريل 2008 - 19:30

وزيرة الخارجية الامريكية لا تستبعد توجيه عمل عسكري ضد ايران مشيرة الى ان الحل الدبلوماسي يظل ممكنا.
13 فبراير, 2006

رايس

واشطن / لم تستبعد وزيرة الخارجية الامريكية اليوم احتمال توجيه عمل عسكري ضد ايران لكنها قالت ان الحل الدبلوماسي الدولي لازمة ملف ايران النووي يظل ممكنا.
جاء ذلك في مقابلة لرايس مع شبكة (ايه بي سي) التلفزيونية الامريكية ردا على سؤال حول ما اوردته صحيفة بريطانية من ان وزارة الدفاع الامريكية تعد خطة لشن غارات جوية مدمرة على المنشآت الايرانية النووية ونقلها عن مسؤول عسكري امريكي قوله ان "استراتيجية توجيه مثل تلك الضربة ازدادت الحاجة اليها خلال الاشهر الاخيرة".
وعلقت رايس على تقرير الصحيفة بقولها ان الرئيس الامريكي جورج بوش "لم يتخل عن اي خيار مطروح امامه" في اشارة الى العمل العسكري لكنها اضافت ان "هناك حلا دبلوماسيا للمواجهة مع ايران وبامكان مجلس الامن القومي الامريكي القيام بالعديد من الخطوات للمساعدة على فرض الاتفاقيات التي ابرمتها الوكالة الدولية لطاقة الذرية مع ايران".
وردا على تهديد الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد بخروج ايران من المعاهدة الدولية لعدم الانتشار النووي قالت رايس ان "مثل هذا العمل لن يؤدي سوى الى تعميق عزلة ايران".
واضافت ان ايران "بحاجة الى ايقاف انشطتها النووية والعودة الى اتفاقياتها مع الوكالة الذرية والتفاوض مع اولئك المستعدين لعرض مسار يقود الى قيام برنامج نووي سلمي على ايران" في اشارة للترويكا الاوروبية فرنسا والمانيا وبريطانيا.
واعتبرت رايس ان ايران "كذبت على المجتمع الدولي 18 عاما حول برنامجها النووي وستفرض حيازة ايران لاسلحة نووية مخاطر جسيمة على السلم والامن الدوليين واعتقد ان الجميع يتفهمون ذلك" حسب تعبيرها.
المصادر
كونا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
لا تستبعد توجيه عمل عسكري ضد ايران
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الصاعقة :: منتدي الاخبار-
انتقل الى: