الصاعقة

منتدي يهتم بالمواضيع العسكرية
 
الرئيسيةالتسجيلس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 alresala77.6te.net

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد المصرى
طالب بمدرسة الصاعقة
طالب بمدرسة الصاعقة
avatar

عدد الرسائل : 16
تاريخ التسجيل : 20/03/2008

مُساهمةموضوع: alresala77.6te.net   الأربعاء 14 مايو 2008 - 16:26

قالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية في عددها امس إن الولايات المتحدة الأميركية ستزود إسرائيل بالطائرة الحربية "إف 22 رابتور" المقاتلة الجوية الأولى في العالم، وذلك في إطار دعمها للحرب التي الإسرائيلية على لبنان أو في أي حرب محتملة مع إيران، حسب ما نقلت الصحيفة عن مصادر عسكرية إسرائيلية.

ووفقاً للمصادر التي نقلت عنها الصحيفة فإن إسرائيل هي أول دولة من الدول الحليفة للولايات المتحدة التي ستزود بهذه الطائرة التي لم تزود بها الإدارة الاميركية لأي حليف من حلفائها.






قالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية في عددها امس إن الولايات المتحدة الأميركية ستزود إسرائيل بالطائرة الحربية "إف 22وأضافت أن مجلس النواب الأمريكي قام مؤخراً برفع الحظر الذي دام سنوات طويلة على بيع هذه الطائرة، وهو ما يعزز إتمام الصفقة العسكرية لشراء هذه الطائرة من الولايات المتحدة.

وتعتبر طائرة "ف 22 رابتور" الطائرة المقاتلة الأولى في العالم، التي تقود السيطرة الجوية من خلال التخفي الجوي وهي قادرة على أداء المهام المتعددة من خلال التخفي على المدى الطويل، كما أنها عالية الدقة في الهجوم على الأهداف الأرضية حسبما ذكرت جريدة الحقيقة الدولية الاردنية.

وتحمل هذه الطائرة الخفية ستة صواريخ متوسطة المدى بالتوجيه، أو صاروخين أيه آي إم ـ 120، وصاروخين 1000 ـ إل بي جي بي يو ـ 32 صواريخ الهجوم المشترك المباشر للهجوم الأرضي. كما تحمل صاروخين متتبعين للحرارة قصيري المدى، وكنتيجة لذلك يمكن للرابتور أن تطير على ارتفاعات عالية جدا وبعيدة جدا وسريعة جدا مع نسبة مخاطرة قليلة أن يتم كشفها أو اعتراضها ثم تضرب بحصانة تامة ضد الأهداف المحمولة جواً والأهداف الأرضية على حد سواء.

ومن الميزات الأخرى لهذه الطائرة: لا تظهر على شاشات الرادار، ويمكنها التزود بالوقود في الجو وبها قدرة كبيرة على المناورة، كما يمكنها ضرب أي أهداف في عمق أي دولة من على ارتفاعات عالية جداً.


إسرائيل تخسر يوميا 23 مليون دولار بسبب الحرب ..
============================

أكد بعض وسائل الإعلام الإسرائيلية على أن تكلفة الحرب في أسابيعها الثلاثة الأولى زادت عن 7.5 مليارات شيكل (حوالي 1.75 مليار دولار) وأن التكلفة الحربية اليومية تبلغ 23 مليون دولار. وإذا استمرت الحرب حتى منتصف الشهر الحالي، فإن تكلفتها ستزيد عن 12 مليار شيكل (حوالي 2.8 مليار دولار).

وتشير التقديرات إلى أن الناتج القومي خسر في أيام الحرب هذه واحداً في المائة، وهو يعادل ستة مليارات شيكل، وأن استمرارها شهرا آخر سيقلص الناتج القومي العام بحوالي 2.3 في المائة حسبما ذكرت جريدة الحقيقة الدولية الاردنية.

ونقلت صحيفة جيروزاليم بوست عن محافظ البنك المركزي الإسرائيلي ستانلي فيشر قوله إن الحرب الحالية ستكبد الاقتصاد الإسرائيلي ما يعادل خمسة مليارات شيكل، هذا في حال عدم استمرار الحرب سوى لشهر واحد فقط.

وتوقع المحافظ كلفة هذا الصراع ما بين 750 مليون ومليار شيكل أسبوعيا، عازياً ذلك إلى النقص الذي يشهده قطاع الجباية الضريبية، إضافة إلى الزيادة التي أضيفت للنفقات الحربية.

ووجد المحلل في صحيفة يديعوت أحرونوت جيلعاد كاريف أن الأزمة الحالية بالخدمات الاجتماعية يجب أن تحفز الهيئات الحكومية وغير الحكومية الإسرائيلية على التحضير بشكل أفضل للكارثة القادمة.

وأوضح أن المعارك الحالية في لبنان إضافة إلى تحويل شمال إسرائيل إلى ساحة مواجهات، كشفت من جديد قدرة الدولة المحدودة ودور منظمات الإغاثة سلباً وإيجاباً.

واستدرك كاريف قائلاً: إذا كان النصر بالجبهة الخارجية يتطلب أن يكون الجيش مدرباً ومعداً بطريقة جيدة فإن نفس المعايير تنطبق على الجبهة الداخلية، مشدداً على أنه من الواجب أن تكون الحكومة والمنظمات الإنسانية قادرة على تلافي الوضع كلما دعت الضرورة لذلك.

من جهته، أكد الكاتب في صحيفة معاريف يونتان شم أور أن الإسرائيليين خسروا الحرب ولم يعد مهماً إذا كان الجيش الإسرائيلي سيصل إلى الليطاني أم لا , وقال: لم يعد مهماً حتى إذا كانوا (القيادة العسكرية) سيجلبون هنا رأس نصر الله، بن لادن، وجثة هامان الشرير. فقد انتصروا، ونحن خسرنا.

ورأى أور أن الإسرائيليين سيسألون إن كان الجيش الإسرائيلي بقيادة حلوتس باع لأولمرت خطة مهووسة.. أم سيقولون إن الجيش الإسرائيلي تشوش على مدى أسبوعين ونصف الأسبوع في معركة غبية على قرية نائية ما على مسافة كيلومترين من الحدود.


حصاد اليوم الـ 25 للعدوان الاسرائيلي على لبنان ..
============================
حمل اليوم الخامس والعشرون من الحرب الإسرائيلية على لبنان تطورا إسرائيليا جديدا تمثل بمحاولة انزال فاشلة نفذها في مدينة صور قبيل الساعة الثالثة والنصف فجر أمس، واستمرت حتى الخامسة صباحا، دارت خلالها مواجهات عنيفة أسفرت عن مقتل مظلي إسرائيلي وجرح ثمانية آخرين وسط تغطية كثيفة من نيران الرشاشات الثقيلة للمروحيات الإسرائيلية والتي ادت الى مقتل اربعة مواطنين وجندي من الجيش اللبناني وجرح آخر وتدمير آلية للجيش.

الى ذلك، القت الطائرات الإسرائيلية منشورات في اقليم التفاح وصيدا والنبطية والشريط الساحلي حتى صور تدعو الأهالي الى التوجه شمالا.

وفيما لم تتوقف الغارات على مختلف مناطق الجنوب، قصفت طائرات العدو الضاحية الجنوبية لبيروت مستهدفة احياء بئر العبد وحارة حريك اضافة الى حي ماضي ورويس ما ادى الى مقتل أربعة مواطنين وجرح تسعة آخرين في انهيار مبنى من تسع طبقات.
اهداء محمد المصررررررررررررررررررررررررررررررررى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
alresala77.6te.net
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الصاعقة :: الحروب السابقة-
انتقل الى: